برامج المؤسسة










برامج المؤسسة

Program Structure

برنامج مكين (لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة):
يُركّز برنامج مكين على تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتوظيفهم في صافولا وفي شركات أخرى وبالفعل وفّرت صافولا فرصاً تدريبية ووظيفية لنحو 911 شخص من ذوي الإعاقة منذ بداية البرنامج حتى عام 2016 م. ما نسعى في إطار المشروع إلى تجهيز مرافق شركاتنا لتكون مؤهّلة وسهلة الوصول لاستقبال ذوي الإعاقة، مع حِرصنا التام على توفير بيئة عمل تشجّع الموظفين على الإنتاجية وترحّب بجميع الزملاء
رابط البرنامج

برنامج نقدِّرها (لإدارة الهدر الغذائي):
تم تطوير نقدرها لتناول الهدر الغذائي كقضية وطنية ويعنى بعمل الأبحاث المتعلقة بالهدر الغذائي وفهم مسبباته والشريحة الممارسة له، وقياس حجمه على المستوى الوطني، وبالتالي  تزويد الشرائح المعنية  بالنصائح والأدوات العملية وتطوير معرفتهم وممارساتهم المتعلقة بإدارة الهدر الغذائي ، كما يعنى البرنامج بإشراك المستهلكين في الحد من الهدر من خلال إطلاق حملات التوعية المجتمعية المستندة على أكثر الخبرات العالمية فعالية، وبما يتوافق مع رؤية 2030 في تحقيق أمن غذائي شامل ومُستدام في المملكة.ويسعى البرنامج لعقد الشراكات الاستراتيجية مع الجهات ذات العلاقة في القطاعات المختلفة. ويستهدف نقدرها قطاعين رئيسيين من المجتمع وهم قطاع الأسر والمنازل وقطاع الـهوريكا (الفنادق والمطاعم والمقاهي)، كما نهدف لتوسيع نطاق الشرائح المستهدفة في المراحل القادمة من البرنامج. لمزيد من المعلومات حول البرنامج:
رابط البرنامج

برنامج اكتشف مسارك:
تحت محور تمكين الإنسان، أطلقت مؤسسة عالم صافولا بالشراكة مع مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" البرنامج التدريبي "اكتشف مسارك"والذي يأتي بهدف استكشاف الميول المهنية للشباب وتمكين طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية من اختيار المسار الوظيفي الأنسب لهم.و يُعَدّ برنامج "اكتشف مسارك" برنامجًا تعليمًيا تفاعليًا، يتضمن رحلة تعليمية متكاملة عبر منصة متخصصة، لها عدة مسارات تستهدف الطلاب وأهاليهم. وتتضمن بوابة الطلاب أربع رحلات تعليمية مترابطة، تشتمل على اكتشاف الذات واكتشاف المسارات المهنية واكتشاف الخيارات التعليمية واكتشاف مهارات اتخاذ القرار المهني.

برنامج يُمناك:
هو أحد برامج عالم صافولا ويهدف إلى دعم الأعمال التجارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الأغذية والسلع الاستهلاكية (Fast Moving Consumer Goods)
يُمناك هو برنامج عملي مكثف يوفّر مجموعة من الأدوات التي تساعد الشركات على النمو والتوسع في نشاطها وحجمها. وقد تعاقدت مؤسسة عالم صافولا مع شركة كروم المشورة لتنفيذ برنامج يمناك لما لها من خبرة في هذا المجال. إن أهم ما يميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج هو تركيزه على تنمية الشركات القائمة ورفع مبيعاتها من خلال خبرات وقدرات أحد أكبر وأهم الشركات في قطاع الأغذية والتجزئة وهي مجموعة صافولا وشركائها.

برنامج التطوع المؤسساتي (عطاء)
تقوم مجموعة صافولا(المؤسِس) بتشجيع موظفيها للمشاركة ببرامج التطوع المختلفة. هذا وقامت مؤسسة عالم صافولا بتصميم البرامج التطوعية الداعمة لهذا التوجه من قبل المجموعة، كما ساهمت في الأنشطة التي تدعم النمو الشخصي والمهني لموظفي المجموعة، ومواءمة برنامج التطوع هذا مع رؤية المملكة 2030.